الشكوى
- Home
- الشكوى
بدأ نشاط الشركة منذ العام 1952 قبل صدور الأمر الملكي رقم ٣٢ وتاريخ٢/٦/١٤٢٤هـ ولائحته التنفيذية والخاص بالرقابة على شركات التأمين التعاوني. كان للشركة نشاط بالتأمين التعاوني داخل المملكة من خلال مستثمرين سعوديين بالبحرين. وبعد صدور اللوائح الجديدة لسوق التأمين السعودي، تم إنشاء سايكو كشركة سعودية مساهمة بناءاً على قرار وزير التجارة والصناعة رقم ١٩٣ وتاريخ٢١/٧/١٤٢٨ وتحت إشراف البنك المركزي السعودي. بلغ رأس مال شركة سايكو عند التأسيس ١٠٠ مليون ريال مقسمة إلى ١٠ ملايين سهم بقيمة اسمية قدرها ١٠ ريالات للسهم الواحد. وفي عام ٢٠١٥م تمت زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية لمساهمي الشركة بمبلغ ١٥٠ مليون ريال ليصبح ٢٥٠ مليون ريال مقسمة إلى ٢٥ مليون سهم بقيمة اسمية قدرها ١٠ ريالات للسهم الواحد. وفي عام ٢٠١٨م تمت زيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة بمبلغ ٥٠ مليون ريال ليصبح ٣٠٠ مليون ريال مقسمة إلى ٣٠ مليون سهم بقيمة اسمية قدرها ١٠ ريالات للسهم الواحد.
بدأ نشاط الشركة منذ العام 1952 قبل صدور الأمر الملكي رقم ٣٢ وتاريخ٢/٦/١٤٢٤هـ ولائحته التنفيذية والخاص بالرقابة على شركات التأمين التعاوني. كان للشركة نشاط بالتأمين التعاوني داخل المملكة من خلال مستثمرين سعوديين بالبحرين. وبعد صدور اللوائح الجديدة لسوق التأمين السعودي، تم إنشاء سايكو كشركة سعودية مساهمة بناءاً على قرار وزير التجارة والصناعة رقم ١٩٣ وتاريخ٢١/٧/١٤٢٨ وتحت إشراف البنك المركزي السعودي. بلغ رأس مال شركة سايكو عند التأسيس ١٠٠ مليون ريال مقسمة إلى ١٠ ملايين سهم بقيمة اسمية قدرها ١٠ ريالات للسهم الواحد. وفي عام ٢٠١٥م تمت زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية لمساهمي الشركة بمبلغ ١٥٠ مليون ريال ليصبح ٢٥٠ مليون ريال مقسمة إلى ٢٥ مليون سهم بقيمة اسمية قدرها ١٠ ريالات للسهم الواحد. وفي عام ٢٠١٨م تمت زيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة بمبلغ ٥٠ مليون ريال ليصبح ٣٠٠ مليون ريال مقسمة إلى ٣٠ مليون سهم بقيمة اسمية قدرها ١٠ ريالات للسهم الواحد.
:تفاصيل الاقتراح
في حال عدم رضاكم عن الحلول المقدمة يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: quality@saico.com.sa وسنبذل قصارى جهدنا للتوصل إلى حلول مرضية تتوافق مع القوانين والإجراءات.
إجراءات معالجة الشكوى
- تم إنشاء نظام لاستلام وتوجيه الشكاوى إلى الادارات المعنية في الشركة لمعالجتها.
- سيتم تزويد العميل برقم مرجعي لشكواه عبر رسالة نصية.
- سيتلقي العميل رد من موظفي إدارة العناية بالعملاء فور معالجة مضمون الشكوى.
- التنسيق مع الأقسام والجهات ذات الاختصاص لإيجاد أفضل الخيارات المتاحة لحل الشكوى خلل المدة النظامية، وفقا لما نصت عليه الجهات الرقابية والتشريعية.
- تصعيد الشكاوى آلًيا للمستوى الأعلى ادارًيا بالقسم المختص في حال التأخر بالرد من المستلم الأول للشكوى بعد يومين عمل، في حال مرور ثلاثة أيام عمل دون معالجة الشكوى من الإدارة المعنية يتم تصعيد الشكوى آلًيا إلى الرئيس التنفيذي.